سعاد حسين
سعاد حسين


في ذكرى ميلاد "سعاد حسين".. تعرف على ابنتها الفنانة المشهورة 

ميادة عمر

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 10:50 ص

تطل علينا اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر ذكرى وفاة الفنانة سعاد حسين، التى بدأت حياتها الفنية منذ الصغر، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض المعلومات عن الفنانة سعاد حسين:-

بدايتها الفنية واسمها الحقيقي
بدأت الفنانة "سعدية حسين محمد" والتي اشتهرت بعد ذلك باسم "سعاد حسين"، وبدأت في مجال الفن عندما كانت في السابعة من عمرها في فيلم "إلى الأبد" عام 1941، وعملت مع الفنان يوسف وهبي على المسرح وعملت في عدة فرق مسرحية، أهمها: فرقة نجيب الريحاني وعلي الكسار.

حياتها الشخصية 
تزوجت الفنانة سعاد حسين مرتين، الأولى من الفنان سعيد خليل وأنجبت منه ابنها "سمير"، والمرة الثانية من الكاتب أنور عبد الله وأنجبت منه ابنتها "سماح أنور" الفنانة الشهيرة.

أهم أعمال الفنانة سعاد حسين
قدمت الفنانة سعاد حسين ما يقرب من 80 عمل فني، أهمهم: "ملكة الجمال"، "القلب له واحد"، "الماضي المجهول"، "حب في الظلام"، "قلبي دليلي"، "مليش غيرك"، "أرض النفاق"، "حسن ومرقص وكوهين"، مسرحية "30 يوم في السجن"، "إلا خمسة"، "أخطر رجل في العالم"، "عودة أخطر رجل في العالم"، "ليالي ياسمين".

وشاركت أيضًا في "رفاعة الطهطاوي"، "البنت اللي قالت لا"، "زيارة سرية"، "مين جوز مين"، "ريا وسكينة"، "اللص الظريف"، "حكايات مجنونة"، "مفتش المباحث"، "حكاية في كلمتين"، "القشرة الذهبية"، "الحب وسنينه"، "بنت مشاغبة جدًا"، "المساطيل"، "الأصدقاء"، "يوميات ونيس" الجزء الثالث والرابع، "لعبة الأيام"، "العائلة والناس".

وفاتها 
توفيت الفنانة سعاد حسين يوم 27 يونيو عام 2008، وحكت الفنانة سماح أنور بعد ذلك عن قصة وفاة والدتها ووالدتها، قائلة أنهما في السنوات الأخيرة كانا يُعانيان من المرض وكانت والدتها عانت من ضعف شديد في بصرها، وكان والدها يساعدها بقدر الإمكان، وبعد ذلك توفت والدتها وعلم والدها عندما رأى الجنازة خارج البيت فدخل في الحال في غيبوبة وتم نقله إلى المستشفى وتوفي بعد أقل من أسبوع وكأنه كان رافض أن يرى الحياة بدونها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة